الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى بيان فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوى والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية الأزهرية، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث الأساسية على (25) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمعهد سملا الإعدادي الأزهري، محافظة مطروح، وتمثلت أدوات البحث فى الإختبارات البدنية والمهارية قيد البحث وكذلك إختبار التحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث كأداة لجمع البيانات. وكانت أهم استنتاجات البحث :- - حققت المجموعة التجريبية التي درست بأسلوب الخرائط الذهنية الإلكترونية فروقاً ذات دلالة معنوية في الإختبارات البعدية في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات ( قيد البحث). - تؤثر الخرائط الذهنية الإلكترونية تأثيراً إيجابياً علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي (الوثب الطويل – دفع الجلة). - النتائج التي حققتها الإختبارات قيد البحث أثبتت فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية علي التحصيل المعرفي وأداء بعض المهارات (قيد البحث). |