الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى معرفة فاعلية البرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليمية في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات ومتعة التعلم لدى تلاميذ ماقبل المدرسة، وللوصول إلى هذا الهدف قامت الباحثة بعدة إجراءات ومنها: مراجعة الأدبيات التربوية السابقة والتي تتعلق بمتغيرات البحث (المحفزات التعليمية – الحدس – متعة التعلم)، كما تم إعداد مواد وأدوات البحث وهي البرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليميىة Gamificationاختبار الحدس في الرياضيات، وبطاقة الملاحظه، والاستبانه لمتعة التعلم، واستخدمت الباحثة منهج البحث التجريبي (تصميم المجموعة الواحدة)، وتكونت عينة البحث من (12) تلميذ/ة من تلاميذ ماقبل المدرسة- بمدرسة (فرسيس ب2) مركز الزقازيق- محافظة الشرقية، وتم إجراء التجربة الميدنية للبحث، ثم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (SPSS V.25)، وتوصلت نتائج البحث لوجود فاعلية للبرنامج المقترح القائم على المحفزات التعليمية في تنمية كلاً من مهارات الحدس ومتعة التعلم في الرياضيات. |