Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صعوبة تنظيم الانفعال كمتغير وسيط بين أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة وعلاقتها باضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
نجلاء ممدوح حسنى رزق،
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء ممدوح حسنى رزق،
مشرف / مصطفى احمد تركى.
مشرف / منال عبد النعيم محمد طه.
مناقش / حسين عبد العزيز الدرينى.
مناقش / منال منصور الحملاوى.
الموضوع
الاسرة-تأثيرات نفسية
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
173 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
9/4/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم نفس الارشاد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

هدفت الدراسة إلى اختبار توسط صعوبة تنظيم الانفعال للعلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة واضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري لدى طلاب المرحلة الثانوية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (206) طالبًا وطالبة (75 طالبًا)، (131 طالبة)، وتراوحت أعمارهم ما بين (15- 19) عامًا، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد استخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة إعداد (Gafoor&Kurukkan, 2014) ترجمة الباحثة، ومقياس الصعوبات في التنظيم الذاتي الانفعالي إعداد (Gratz& Roemer, 2004)ترجمة منتصر صلاح فتحي (2019)، ومقياس تشخيص اضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري إعداد الباحثة، وأشارت النتائج إلى توسط صعوبة تنظيم الانفعال العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية المُدرَكة واضطراب إيذاء الذات غير الانتحاري.