Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تحسين الاستفادة من المعامل التكنولوجية بالتعليم الثانوي العام بمحافظة دمياط /
المؤلف
الغازي، إيمان محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان محمد حسن الغازي
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
الموضوع
الوسائل التعليمية. تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
29/8/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

إن التكنولوجيا الرقمية تمكن الطلاب من أن يتحكموا بشكل أكبر في عملية التعلم، إضافة إلى الفوائد الأخرى المرتبطة بالتعلم الإيجابي، والمسؤولية الشخصية للمتعلم، فليس فقط سيكون بمقدور الطلاب أن يقرروا لأنفسهم متى وأين يتعلمون، بل وكيف يمكن أن يوثقوا ما تعلموه، وبهذه الطريقة ستلعب التكنولوجيا الرقمية دورها الرئيس في فصل عملية التدريس عن التعلم.
وتوفر التكنولوجيا الرقمية للمعلم المزيد من المعارف والمعلومات وكل ما أنتجه الآخرون، وكذلك يستقي الكثير من أساليب التدريس الحديثة، وتمكن التكنولوجيا المعلم من المشاركة في إعداد المواد التعليمية، وتعمل على رفع جودتها حتى تحقق الهدف المنشود. وأثر دخول التكنولوجيا في التعليم على ممارسات وأساليب التعليم التقليدية، بما يوفر من بيئات تعلم حديثة، وبرامج متنوعة تعمل على مزج المعلومات من مصادرها المختلفة بالصوت والصورة والكلمات، وسهل عمليتي التعليم والتعلم.
مما ساهم في ظهور طرائق وأساليب تدريسية حديثة اعتمدت على استخدام التكنولوجيا وبرامجها في الممارسات التعليمية استجابة للاتجاهات الحديثة في التربية.