Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط المشاركة فى إنشاء العلامة فى العلاقة بين خبرة العميل عبر الانترنت والمخاطر المدركة للشراء عبر الانترنت :
المؤلف
السعيد، دعاء عبدالمعطي جمعه عبدالمعطي.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء عبدالمعطي جمعه عبدالمعطي السعيد
مشرف / منى إبراهيم دكرورى
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / على أحمد عبدالقادر
مناقش / طلعت أسعد عبدالحميد
الموضوع
التجارة الإلكترونية. الإنترنت في الإدارة العامة. التسويق الإلكتروني.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (179 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

استهدفت تلك الدراسة التحقق من الأثر المباشر وغير المباشر لأبعاد خبرة العميل عبر الإنترنت علي المخاطر المدركة للشراء عبر الإنترنت من خلال توسيط المشاركة في إنشاء العلامة. بلغت حجم العينة 397 من عملاء مواقع التسوق الإلكتروني. وتم استقصاء أرائهم عن طريق الإستقصاء عبر الإنترنت، وتم إستخدام اسلوب الإنحدار البسيط لأختبار الفرض الأول والثاني واسلوب الإنحدار المتعدد لإختبار الفرض الثالث واسلوب تحليل المسار لإختبار الفرض الرابع بإستخدام برنامج. SPSS وقد توصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد خبرة العميل عبر الإنترنت (المعرفية، العاطفية، الحسية، الإجتماعية، سهولة الإستخدام) علي المشاركة في إنشاء العلامة. أوضحت النتائج أيضاً وجود تأثير معنوي إيجابي لخبرة العميل الأجتماعية علي المخاطر المدركة للشراء عبر الإنترنت وعدم وجود تأثير للخبرة (المعرفية، العاطفية، الحسية، سهولة الإستخدام)، كما وجدت أن المشاركة في إنشاء العلامة تؤثر فقط ببعدها (التطوير) تأثير إيجابي علي المخاطر المدركة للشراء عبر الإنترنت. كما توصلت إلي أن المشاركة في إنشاء العلامة لا تتوسط معنوياً العلاقة بين خبرة العميل عبر الإنترنت والمخاطر المدركة للشراء عبر اللإنترنت .