Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الإعلام التفاعلي في تعزيز قيم الهوية الوطنية :
المؤلف
حسين، علي علاء.
هيئة الاعداد
باحث / علي علاء حسين
مشرف / إسماعيل علي سعد
مشرف / عبد الله عبد الرحمن
مشرف / طه عبد العاطي نجم
مشرف / نهلة إبراهيم
مناقش / عبد الهادي أحمد النجار
مناقش / السيد محمد الرامخ.
الموضوع
الاتصال (علم اجتماع) الإعلام - العراق. وسائل الإعلام. المواطنة.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
241 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
13/6/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة إعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

تناقش هذه الدراسة دور الإعلام التفاعلي في تعزيز قيم الهوية الوطنية لدى الشباب العراقي، وذلك من خلال خمسة فصول أساسية:
الفصل الأول: ”مقدمة الدراسة وأهميتها المنهجية” حيث: مشكلة الدراسة، تساؤلات الدراسة، أهداف الدراسة، أهمية الدراسة، المفاهيم الإجرائية للدراسة، التوجه النظري للدراسة، الدراسات السابقة وأوجه الاستفادة منها، الإجراءات المنهجية للدراسة.
الفصل الثاني: ” الإعلام التفاعلي كوسيلة إعلامية” حيث: مفهوم الإعلام التفاعلي، خصائص
الإعلام التفاعلي، مستويات التفاعلية في الإعلام التفاعلي، تطبيقات الإعلام التفاعلي، البعد الاجتماعي للإعلام التفاعلي، مزايا الإعلام التفاعلي، سلبيات الإعلام التفاعلي.
الفصل الثالث: ”الهوية الوطنية في المجتمع العراقي” حيث: مفهوم الهوية الوطنية، المفاهيم المرتبطة بالهوية الوطنية، خصائص الهوية الوطنية، عناصر الهوية الوطنية، مستويات الهوية الوطنية، أبعاد الهوية الوطنية، الهوية الوطنية العراقية.
الفصل الرابع: ” فاعلية الإعلام التفاعلي في تعزيز الهوية الوطنية” حيث: الإعلام التفاعلي
كمصدر للثقافة الوطنية، الإعلام التفاعلي والشباب، آليات الإعلام التفاعلي في ترسيخ الهوية الوطنية،
الإعلام التفاعلي واحتجاجات تشرين.
الفصل الخامس: ”الدراسة الميدانية” حيث: عرض لنتائج الدراسة ومناقشتها في ضوء نتائج بعض الدراسات، النتائج العامة للدراسة، التوصيات التي تقترحها الدراسة، خاتمة الدراسة.