الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الى تحديد اثر متطلبات التسويق العصبي على السلوك الشرائى للمستهلك النهائي من خلال استخدام التسويق العصبي ،وتحديد مفهوم التسويق العصبي والسلوك الشرائى للمستهلك النهائي ويتكون مجتمع البحث من كافة الشركات العاملة في القطاع الصناعي المصري والذى يبلغ عددها 33046 شركة (الهيئة العامة للتنمية الصناعية2022م) يتكون مجتمع البحث من 1321شركة وكانت اهم النتائج بانه توجد علاقة طردية معنوية بين متطلبات التسويق العصبي (نظام معلومات التسويق العصبي – متخصصون في التسويق العصبي – تقنيات التسويق العصبي – العملاء المتطوعون – دعم الادارة العليا) وبين استخدام التسويق العصبي كما توصلت الدراسة الى هناك تباين في درجة تأثير كل بعد من متطلبات التسويق العصبي على استخدام التسويق العصبي ، اكثر هذه المتطلبات تأثيرا في مستوى استخدام التسويق العصبي لعملاء الشركات الصناعية هي : نظام معلومات التسويق العصبي يليه متخصصون في التسويق العصبي ثم تقنيات التسويق العصبي يليه العملاء المتطوعون واخيرا دعم الادارة العليا ، وتوجد علاقة طردية بين متطلبات التسويق العصبي (نظام معلومات التسويق العصبي – متخصصون في التسويق العصبي – تقنيات التسويق العصبي – العملاء المتطوعون – دعم الادارة العليا) وبين السلوك الشرائى للعملاء كما توصلت الدراسة الى هناك تباين في درجة تأثير كل بعد من متطلبات التسويق العصبي على السلوك الشرائى لعملاء الشركات الصناعية هي : نظام معلومات التسويق العصبي يليه متخصصون في التسويق العصبي ثم تقنيات التسويق العصبي يليه العملاء المتطوعون واخيرا دعم الادارة العليا. |