Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التسويق العصبي على السلوك الشرائي للمستهلك النهائي :
المؤلف
يوسف, ريهام محمد عبد الرحيم.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام محمد عبد الرحيم يوسف
مشرف / حسين مصيلحي سيد احمد
مشرف / محمد فتحي المسيري
مناقش / شيرين حامد ابو وردة
مناقش / ممدوح عبدالفتاح يوسف
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
120 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
31/1/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 120

from 120

المستخلص

استهدفت الدراسة الى تحديد اثر متطلبات التسويق العصبي على السلوك الشرائى للمستهلك النهائي من خلال استخدام التسويق العصبي ،وتحديد مفهوم التسويق العصبي والسلوك الشرائى للمستهلك النهائي ويتكون مجتمع البحث من كافة الشركات العاملة في القطاع الصناعي المصري والذى يبلغ عددها 33046 شركة (الهيئة العامة للتنمية الصناعية2022م) يتكون مجتمع البحث من 1321شركة وكانت اهم النتائج بانه توجد علاقة طردية معنوية بين متطلبات التسويق العصبي (نظام معلومات التسويق العصبي – متخصصون في التسويق العصبي – تقنيات التسويق العصبي – العملاء المتطوعون – دعم الادارة العليا) وبين استخدام التسويق العصبي كما توصلت الدراسة الى هناك تباين في درجة تأثير كل بعد من متطلبات التسويق العصبي على استخدام التسويق العصبي ، اكثر هذه المتطلبات تأثيرا في مستوى استخدام التسويق العصبي لعملاء الشركات الصناعية هي : نظام معلومات التسويق العصبي يليه متخصصون في التسويق العصبي ثم تقنيات التسويق العصبي يليه العملاء المتطوعون واخيرا دعم الادارة العليا ، وتوجد علاقة طردية بين متطلبات التسويق العصبي (نظام معلومات التسويق العصبي – متخصصون في التسويق العصبي – تقنيات التسويق العصبي – العملاء المتطوعون – دعم الادارة العليا) وبين السلوك الشرائى للعملاء كما توصلت الدراسة الى هناك تباين في درجة تأثير كل بعد من متطلبات التسويق العصبي على السلوك الشرائى لعملاء الشركات الصناعية هي : نظام معلومات التسويق العصبي يليه متخصصون في التسويق العصبي ثم تقنيات التسويق العصبي يليه العملاء المتطوعون واخيرا دعم الادارة العليا.