Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادي قائم علي إستراتيجيات الضبط الذاتي في خفض إدمان الإنترنت لدي طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
سعد، أحمد ناجي محمد عبدالمرضي.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد ناجي محمد عبدالمرضي سعد
مشرف / سليمان محمـد سليمان
مشرف / علياء رجب محمد السيد
مناقش / فاروق السيد عثمان،
مناقش / امال عبدالسميع باظه
الموضوع
التعليم الإعدادي- مصر. علم نفس التربوي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم علم النفس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

هدف الدراسة: خفض إدمان الإنترنت لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية من خلال برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات الضبط الذاتي.
عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (20) طالباً من طلاب الصف الثاني الإعدادى للعام الدراسي2020/2021 م , تم تقسيمهم إلى مجموعتين:
- المجموعة التجريبية (10) طلاب.
- المجموعة الضابطة (10) طلاب.
أدوات الدراسة :تتضمن أدوات الدراسة ما يلى :
- مقياس إدمان الانترنت إعداد Young , K ( 1998) الذي قام بترجمته وتقنينه على البيئة العربية عبد الناصر , عامر (2011).
- البرنامج الإرشادي القائم علي استراتيجيات الضبط الذاتي. (إعداد / الباحث)
الأساليب الإحصائية:
- اختبار مان ويتني Mann- Whitney.
- اختبار ويلكوكسون Wilcox on .
نتائج الدراسة: كشفت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج الإرشادي القائم على استراتيجيات الضبط الذاتي في خفض إدمان الانترنت لدي طلاب المرحلة الإعدادية واستمرارية فعالية البرنامج بعد فترة المتابعة.
الكلمات المفتاحية:Key Words
برنامج إرشادي counseling program
استراتيجيات الضبط الذاتي self-control strategies
المرحلة الإعدادية preparatory stage.