الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تلعب محطات مترو الأنفاق دورًا مهمًا في المدن الكبرى اليوم. يهدف هذا البحث إلى تطويرنظام متكامل يحقق أفضل استفادة من الميزانيات المخصصة لإعادة تأهيل محطات مترو القاهرة، بناءً على تقييم حالة المحطات. وتكمن المشكلة الرئيسية في البحث في عدم وجود تقييم دقيق وأدوات مثليلاتخاذ القرار لحالة محطات مترو القاهرة. وهذا بدوره يؤثر سلباً على المحطات المختارة للتأهيل وبالتالي التوجيه (غير الأمثل) للميزانيات المخصصة لتطوير هذه المحطات. وفي البحث يتم تطبيق الأساليب والتقنيات المناسبة لجمع وتحليل البيانات التي تم جمعها من الأدبيات الخاصة بأنظمة إدارة مرافق محطات المترو، وكذلك تمت مراجعة الخبراء في هذا المجال. أعقب هذه الخطوة جمع البيانات وتحليلها بطريقة هرميةواستخدام البرمجة خطية لتحديد أولويات الاختيار ومن ثم انتهت باختيار المحطات قبل الاستعادة أو الصيانة اعتمادًا على الميزانية المتاحة أو برنامج رأس المال الموجه سواء من الحوكة او القطاع الخاص لهذا القطاع. |