Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى وعلاقته بالقيمة الفنية للجملة الحركية/
المؤلف
عمر، أميمة طارق سعيد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / أميمة طارق سعيد حسن عمر
مشرف / بثينة محمد فاضل
مناقش / رجاء على بلال
مناقش / سها محمد فكرى
الموضوع
الجمباز الإيقاعى.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
133 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - التدريب الرياضى و علوم الحركة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 198

from 198

المستخلص

هدف هذا البحث هو التعرف على السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى وعلاقته بالقيمة الفنية للجملة الحركية وذلك من خلال الأهداف الفرعية التالية : تصميم مقياس السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى ، العلاقة بين السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى والقيمة الفنية للجملة الحركية للأدوات ( كرة – طوق – صولجان – شريط ) ، العلاقة بين السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى والقيمة الفنية للاعبات (senior) و (junior) ، الوصول إلى نموذج تنبؤى للسلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية شمل العدد الكلى 77 من مدربات الجمباز الإيقاعى بالاسكندرية والقاهرة قسمت إلى 20 مدربة للدراسة الاستطلاعية و57 مدربة للدراسة الأساسية وتم توزيع المقياس ، ومن خلال المعالجات الإحصائية العلمية تم التوصل إلى النتائج التالية : يوجد تباين فى مستوى السلوك الإبداعى لدى مدربات الجمباز الإيقاعى ، يوجد ارتباط معنوى ذات دلالة إحصائية بين السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى والقيمة الفنية للجملة الحركية للأدوات ( كرة – طوق – صولجان – شريط ) ، هناك فروق دالة إحصائيا بين مدربات (senior) و (junior) لصالح مدربات (senior) ، وتم الوصول إلى المعادلة التنبؤية للسلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى .كما أوصت الباحثة بالاهتمام بالقيمة الفنية للجملة الحركية حيث أنها تعتبر من أهم الأساليب الإبداعية والابتكارية لرفع الدرجة الكلية ، تطبيق مقياس السلوك الإبداعى لمدربات الجمباز الإيقاعى وتنفيذه بأندية جمهورية مصر العربية وبالاتحاد المصرى للجمباز مما قد يساهم فى الارتقاء بالعملية التدريبية للوصول للمنافسات العالمية.