Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الذكاء الإصطناعي على رضا العملاء :
المؤلف
جاد ,يحيى السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / يحى السيد محمد جاد
مشرف / شيرين حامد محمد أبو وردة
مشرف / سماح عادل رضوان
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / ممدوح عبدالفتاح يوسف
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
117 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
31/1/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر الذكاء الاصطناعي بأبعاده (النظم الخبيرة، التعلم التلقائي، سهولة الاستخدام) على رضا عملاء الشركة المصرية للاتصالات ، واختيرت عينه عشوائية قوامها (384) عميل من عملاء الشركة المصرية للاتصالات ، واعتمدت الدراسة على قائمة الاستقصاء كاداة رئيسية في جمع البيانات الأولية ، وتم الاعتماد على مجموعة من الأساليب الاحصائية باستخدام حزمة البرامج الاحصائية (SPSS 22) في تحليل البيانات بالاعتماد على أساليب إحصائية متنوعة ( أساليب التحليل الوصفي Descriptive analysis ،معامل الثبات ألفا كرونباخ Cronbach Reliability Coefficient ،إختبار كولمجروف سميرنوف Kolmogorov-smirnov(K-S) ،أسلوب الارتباط الخطى البسيط لبيرسون Pearson Linear Correlation Coefficient ،أسلوب الانحدار الخطى البسيط Simple Linear Regression ،اسلوب تحليل التباين احادي الاتجاه One – Way ANOVA ،اختبار Tلعينتين مستقلتين )، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية وتأثير إيجابي بين الذكاء الاصطناعي بأبعاده (النظم الخبيرة، التعلم التلقائي، سهولة الاستخدام) وبين رضا عملاء الشركة المصرية للاتصالات ، كما أظهرت النتائج عدم وجود اختلافات جوهرية ذات دلالة إحصائية بين أراء العينة محل الدراسة بخصوص أبعاد الذكاء الاصطناعي بالشركة المصرية للاتصالات وفقاً للنوع والسن والمؤهل العلمي ، وأوصت الدراسة الشركة المصرية للاتصالات بضرورة : استخدام نظم خبيرة قادرة على تقديم مزيد الحلول تلبية لرغبات عملائها، ذات تعلم تلقائي مميز، وسهولة بالاستخدام لرفع مستويات رضا عملائها.