Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف الألعاب الالكترونية في بيئة تعلم لتنمية التحصيل في العلوم والاتجاهات نحوها لدى التلاميذ مضطربي الانتباه /
المؤلف
بدوى، شيماء أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
مشرف / شيماء أحمد أحمد بدوى
مشرف / طاهر عبدالله فرحات
مشرف / زكريا عبدالمسيح سوريال
الموضوع
بيئة التعلم الإلكترونية. اضطراب الانتباه.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
110 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
7/5/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى توظيف الألعاب الإلكترونية في بيئة تعلم لتنمية التحصيل في العلوم والاتجاهات نحوها لدى التلاميذ مضطربي الانتباه الذين يواجهون مشكلات خاصة في تعلم العلوم، حيث يواجه التلاميذ مضطربي الانتباه مشاكل في تعلم مادة العلوم لأسباب بعضها يتعلق بخصائص التلاميذ مضطربي الانتباه، وبعضها يتعلق بطبيعة مقرر العلوم نظراً لصعوبة دراسته لما يحتويه من مفاهيم مجردة تحتاج لربطها بمدلولاتها، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتطوير بيئة تعلم بتوظيف الألعاب الإلكترونية لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي مضطربي الانتباه، في ضوء نموذج الجزار(2013) للتطوير التعليمي، واستخدمت المنهجين الوصفي في تحليل الأدبيات والبحوث السابقة ودراسة خصائص التلاميذ مضطربي الانتباه والمنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي في تطوير بيئة التعلم القائمة على توظيف الألعاب التعليمية الإلكترونية وتجريبها وتطبيقها على عينة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمحافظة دمياط، وتوصلت نتائج البحث لعدد من النتائج في ضوء تطبيق الأساليب الإحصائية من أهمها أن الألعاب التعليمية الإلكترونية أظهرت أثراً مرتفعاً في تنمية التحصيل، وتنمية الاتجاهات الإيجابية نحو مادة العلوم لدى التلاميذ مضطربي الانتباه.