الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأطر النظرية للتربية الريادية في المؤسسات التعليمية، وتحديد متطلبات سوق العمل بالتعليم الثانوى الصناعى في مصر، ورصد دواعى تحقيق التربية الريادية بالتعليم الثانوى الصناعى في مصر، ودراسة واقع التربية الريادية بالتعليم الثانوى الصناعى في مصر على ضوء متطلبات سوق العمل من وجهة نظر عينة الدراسة، وتقديم تصور مقترح لتحقيق التربية الريادية بالتعليم الثانوى الصناعى في مصر على ضوء متطلبات سوق العمل. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، والاستبانة كأداة حيث تم تطبيقها على عينة عمدية عددها (110) معلم بالتعليم الثانوى الصناعى. نتائج الدراسة : توصلت نتائج الدراسة إلى أن التربية الريادية تحققت بدرجة متوسطة وبناء عليه تم وضع التصور المقترح. |