Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Best utilization of sulfur produced from refineries /
المؤلف
Rowayda el-Sayed Talal Tawfik,
هيئة الاعداد
باحث / Rowayda el-Sayed Talal Tawfik
مشرف / Ihab Fouad Abadir
مشرف / Sahar el Marsafy
مناقش / Fatma Ashour
الموضوع
Sulfur industry.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
97 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الهندسة - Chemical engineering
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 125

from 125

Abstract

يتم إنتاج الكبريت من خلال كونه منتجًا ثانويًا لعمليتين ، تكرير النفط الخام المحتوي على نسبة عالية من الكبريت ومن خلال معالجة الغاز الطبيعي.
معظم احتياطيات الهيدروكربون المتبقية أغنى بالكبريت من الحقول المكتشفة سابقًا ، لكن هذا يتعارض مع القوانين الصارمة الجديدة للوقود النظيف ووقود النقل.
علاوة على ذلك ، تقوم الحكومات بوضع لوائح صارمة بشأن محتوى الكبريت في الوقود ، مما يؤدي إلى زيادة الكبريت المنتج كمنتج ثانوي من محطات معالجة النفط والغاز. لكن الطلب على الكبريت أقل من الكميات المتزايدة من الكبريت المنتج وبالتالي لا يتم استخدام الكبريت بالكامل.
وهذا يجعل بعض المصافي تواجه تحديًا يسمى ”تحدي الكبريت”. يجب تخزين الكبريت المنتج والحفاظ على الجبال المخزنة للكبريت وفقًا للوائح السلطات البيئية.
الغرض من إنتاج منتجات جديدة من الكبريت هو تحويل الجزيئات منخفضة القيمة إلى منتجات عالية القيمة من خلال المعالجة الكيميائية للكبريت. يمكن استخدام الكبريت في إنتاج بعض المنتجات غير العضوية مثل حامض الكبريتيك وبعض المنتجات البتروكيماوية مثل كبريتات الأمونيوم.
تهدف هذه الدراسة إلى إيجاد أفضل استخدام للكبريت المنتج محليًا من المصافي من خلال دراسة بعض منتجات الكبريت من منظور السوق والاقتصاد. سيضيف إنتاج هذه المنتجات إلى قيمة الكبريت المنتج ويغطي طلب السوق لهذه المنتجات. بعد دراسة اقتصاديات المشروع تمت دراسة تحليل الحساسية على بعض المتغيرات مثل سعر المواد الخام وسعر المنتج وملاحظة التأثير على المؤشرات الاقتصادية.
المنتجات المختارة للدراسة هي حمض الكبريتيك وكبريتات الأمونيوم واليوريا المغلفة بالكبريت. تتم دراسة هذه المنتجات من منظورين ؛ السوق والاقتصاد.
تمت دراسة السوق لجميع المنتجات في مصر والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وآسيا وأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. في تقييم السوق ، لكل منطقة من المناطق ، يتم أخذ الفجوة بين العرض والطلب في عام 2018 في الاعتبار ثم يتم تحديد السوق المستهدف.