الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على دور مواقع المجلات النسائية الالكترونية في تشكيل معرفة المرأة المصرية واتجاهاتها نحو قضاياها الاجتماعية، وتنتمي هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية حيث استخدمت الباحثة منهج المسح الاعلامي، حيث استخدمت الباحثة أداة الاستبيان على عينة حجمها 400 مفردة من النساء (الريف – الحضر) من محافظات (الغربية – القاهرة) المستخدمين لمواقع المجلات النسائية من خلال اختيار عينة عشوائية من خلال اختيار عينة عشوائية من خلال تطبيق استمارة استبيان. وتوصل البحث الى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين اعتماد المرأة المصرية على مواقع المجلات النسائية وبين مستوى معرفتها بالقضايا الاجتماعية، وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين اعتماد المرأة المصرية على مواقع المجلات النسائية وبين اتجاهاتها نحو القضايا الاجتماعية، وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين دوافع متابعة المرأة المصرية للقضايا الاجتماعية في مواقع المجلات النسائية وبين اتجاهاتهن نحو هذه القضايا. |