Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The impact of the customer relationship management (CRM) on customer satisfaction (CS) :
المؤلف
Mowafy, Marwa Mahmoud Mahmoud.
هيئة الاعداد
باحث / مروه محمود محمود موافي
مشرف / عبدالمحسن عبدالمحسن حسن جودة
مناقش / محمد ربيع زناتى يوسف
مناقش / منى إبراهيم دكرورى محمد
الموضوع
Customer relationship management. Customer Satisfaction.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
online resource (153 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - اداره الاعمال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 153

from 153

Abstract

يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث في تحديد اثر تطبيق مفهوم إدارة علاقات العملاء على رضا العملاء، دراسة تطبيقية على المدارس الدولية الخاصة بالمنصورة. منهجية البحث : تم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستبيان الذي تم اجرائها على عينة من أولياء أمور الطلاب الملتحقين بالمدارس الدولية الخاصة بالمنصورة، وبلغ حجم العينة 327 فردًا. ولتحليل البيانات ، تم تطبيق مجموعة من طرق التحليل الوصفي والاستنتاجي باستخدام حزمة البرامج الإحصائية في العلوم الاجتماعية (SPSS V.26) والبرنامج الإحصائي (Warp PLS 7). نتائج البحث : أشارت النتائج إلي وجود علاقة ارتباط ايجابية معنوية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد ادارة علاقات العملاء وأبعاد رضا العملاء محل الدراسة؛ كما يوجد تأثير معنوي ايجابي لأبعاد إدارة علاقات العملاء علي أبعاد رضا العملاء. ملخص التوصيات : في ضوء نتائج البحث يود الباحث أن يختم بحثه بتقديم مجموعة من التوصيات(لإدارات المدارس الدولية) ووضعها موضع التنفيذ على النحو التالي : حرص المدرسة على الاهتمام ببرامج التواصل مع أولياء الأمور مع سرعة الرد على استفساراتهم. ضمان اختيار العاملين الأكثر كفاءة وموثوقية للموظفين للتعامل مع أولياء الأمور.