الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء تجربة معاهد الدون بوسكو . و اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي، و بعد تطبيق الاستبانة المعدة من قبل الباحثة على عدد (60) مدرسة من مدارس التعليم الثانوي الصناعي بمحافظات القاهرة والاسكندرية وبني سويف، بواقع عدد (303) معلم ومعلمة (60) من مديري تلك المدارس، وبعد تحليل النتائج التي تم التوصل إليها كانت النتائج كالتالي : بالنسبة للمحور الأول: نظام القبول والقوانين المنظمة : أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الأول- نظام القبول والقوانين المنظمة كان بمتوسط نسبي قدرة (1,730) وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الأول. بالنسبة للمحور الثاني: البيئة المدرسية :أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الثاني - البيئة المدرسية كان بمتوسط نسبي قدرة (1,889)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الخامس. بالنسبة للمحور الثالث: طرق واساليب التعلم المستخدمة : أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الثالث- طرق واساليب التعلم المستخدمة كان بمتوسط نسبي قدرة (1,714)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الثالث. بالنسبة للمحور الرابع : الخدمات المقدمة للطلاب : أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الرابع- الخدمات المقدمة للطلاب كان بمتوسط نسبي قدرة (1,889)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الرابع. بالنسبة للمحور الخامس: المخرجات :أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الخامس- المخرجات كان بمتوسط نسبي قدرة (1,714)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الخامس. |