Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج مقترح باستخدام التعليم المتمايز المدعم بالذكاءات المتعددة على بعض المتغيرات المعرفية والمهارية للمبتدئين فى كرة اليد /
المؤلف
محمـد، أحمد حسن عبدالنبى.
هيئة الاعداد
باحث / أحمـــــد حسن عبد النبى محمـــــد
مشرف / مكــــــارم حلمــــــــى محمــــــد أبــــوهـــــــرجــــــــــه
مشرف / مــــــرفــــت سمــــــــــير حســــــــــــيـن سيد
مشرف / ياســـــــــــــر عـــبــــد الــرشــــــــــــيد ســــــــــــيد
مناقش / محسن حسيب السيد
مناقش / رشا ناجح على
الموضوع
كرة اليد. كرة اليد - تدريب.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
152 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

هدف البحث :
يهدف هذا البحث الي تصميم برنامج تعليمي باستخدام التعليم المتمايز المدعم بالذكاءات المتعددة ومعرفة تأثيره علي التحصيل المعرفي والتعلم المهاري لمهارة (مسك واستلام وتمرير) الكرة للمبتدئين فى كرة اليد وتنمية الذكاء الحركى والذكاء البصرى (المكانى) والذكاء الموسيقى (الايقاعى).
الإستخلاصات :
فى ضوء نتائج البحث استخلص الباحث ما يلى :
1- البرنامج المقترح بإستخدام اسلوب التعليم المتمايز المدعم بالذكاءات المتعددة له أثرا إيجابيا فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث للتلاميذ بدرس التربية الرياضية.
2- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) أثرت إيجابياً فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث بدرس التربية الرياضية للتلاميذ .
3- البرنامج المقترح بأسلوب التعليم المتمايز المدعم بالذكاءات المتعددة له أثرا إيجابيا أكثر من الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج ) فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث بدرس التربية الرياضية للتلاميذ.