Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائي لتنمية بعض المفاهيم الكيميائية لدى طفل الروضة /
الناشر
دعاء رمضان جلال محمدين :
المؤلف
دعاء رمضان جلال محمدين
هيئة الاعداد
باحث / دعاء رمضان جلال محمدين
مشرف / عاطف عدلي فهمي
مشرف / مني محمد عبدالله
مناقش / دعاء رمضان جلال محمدين
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
312ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
28/10/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 363

from 363

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فاعلية برنامج إثرائي لتنمية بعض المفاهيم الكيميائية لدي طفل الروضة: وإشتملت عينة الدراسة علي (40) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة بالمستوي الثاني (كا جى 2) تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات:واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة : وكانت الأدوات عبارة عن استمارة استطلاع رأي خبراء تربية الطفل في المفاهيم الكيميائية المناسبة لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة): وإختبارمصور لتنمية بعض المفاهيم الكيميائية الملائمة لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة): وبطاقة ملاحظة لملاحظة سلوك الأطفال أثناء تنفيذ البرنامج. (إعداد الباحثة) وقد استغرق تطبيق البرنامج مع الأطفال شهرين: وقد أسفرت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج الإثرائي في تنمية بعض المفاهيم الكيميائية لدي طفل الروضة.