Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اسلوب فريد الأطرش فى صياغة الديالوج والاستفادة منه فى تحليل الموسيقى العربية = Style of Farid Alatrash in forming the dialogue and it’s use in the Arabian music analysis :
الناشر
انجى هانى محمد رافت :
المؤلف
انجى هانى محمد رافت
هيئة الاعداد
باحث / انجى هانى محمد رافت
مشرف / خالد حسن عباس محمد
مشرف / طارق يوسف إبراهيم
مناقش / انجى هانى محمد رافت
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
208ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
11/10/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

تعتبر الموسيقى من أقدم الفنون التى عرفها الانسان ، وهى فن جميل له تأثير يتجاوز سائر الفنون ، حيث أنها أرقى الفنون جميعاً ، كما أنها أرفع الفنون الإنسانية ، وتعتبرالموسيقى و الغناء تجسيد لواقع الحياة فى صياغة لحنية عذبة و كلمات هادفة وهما إنعكاس حى و صادق لما تواجهه البلاد من أحداث ، كما أحتلت الموسيقى مكانة هامة منذ أقدم العصور لأنها تعبر عن الجانب الروحى فى حياة الإنسان وبما أن الموسيقى نوع من أنواع الفنون التى تعتمد على الإبداع البشرى منذ قديم الأزل عندما حاول الإنسان البدائى تقليد الأصوات التى حوله ثم إبتكر بعدها آلات موسيقية ، و الغناء المصرى هو المدرسة الغنائية الكبرى فى الوطن العربى التى يستفيد منها الدارسين و عشاق الطرب على مر الأجيال ، فلقد شهدت موسيقانا العربية نهضة موسيقية غنائية ، خاصة فى القرن العشرين لمختلف القوالب الغنائية و من أهمها قالب الديالوج ، تعريف الديالوج هو كلمة يونانية تتكون من لفظين ( ديا ) بمعنى إثنين ، و(لوج) بمعنى أداء ،أى أداء ثنائى يشترك فى تقديمه صوتين هما عادة مطرب ومطربة .