Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تنمية مهارات التفكير المنظومي وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية /
الناشر
عادل إبراهيم مراجع شوشان :
المؤلف
عادل إبراهيم مراجع شوشان
هيئة الاعداد
باحث / عادل إبراهيم مراجع شوشان
مشرف / جابرعبدالحميد جابر
مشرف / أماني سعيدة سيد إبراهيم
مشرف / عادل محمد العدل
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
175ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
23/9/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تنمية مهارات التفكير المنظومي وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية و استخدم الباحث فى الدراسة المنهج شبه التجريبى القائم على القياس القبلى والبعدى والتتبعى لمتغيرات الدراسة وذلك لمعرفة اثر البرنامج التدريبى كمتغير مستقل على المتغيرات التابعة وهى مهارات التفكير المنظومى وخفض العبء المعرفى