الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتهدف هذه الدراسه الى : تحديد الأعياد والمناسبات التى يجب أن يكون تلميذ مرحله التعليم الأساسي على وعى بها والتعرف على أغاني المناسبات المختلفه وتصنيفها وتحليل بعض اغاني المناسبات للتعرف على صياغتها وملحنيها ومحاوله إيجاد مدخل جديد لتدريس اغاني المناسبات والاستفاده من أغاني والحان المناسبات المختلفه فى تأليف وتلحين أغاني مناسبات جديده. ويتكون البحث من أربعه فصول موضوعه على النحو التالي : الفصل الأول يحتوى على مبحثين : المبحث الأول : مقدمه البحث {u٢٠١٣} مشكله البحث {u٢٠١٣} أهداف البحث {u٢٠١٣} منهج البحث {u٢٠١٣} فروض البحث {u٢٠١٣} أدوات البحث {u٢٠١٣} مصطلحات البحث المبحث الثاني : إشتمل على الدراسات المرتبطه بموضوع البحث واشتمل على محورين : المحور الأول : أغاني أعياد المناسبات. المحور الثاني : تأليف وتلحين أغاني المناسبات. الفصل الثاني {u٢٠١٣} الأطار النظري - ويتضمن ثلاث محاور : المحور الأول : إستطلاع رأي لتحديد المناسبات التى يجب أن يهتم بها تلميذ الحلقه الثانيه من التعليم الأساسي. محاور من التربيه الموسيقيه قيمه فى الحلقه الثانيه من التعليم الأساسي تعريف الاعياد والمناسبات الاجتماعيه {u٢٠١٣} عيد العمال - وفاء النيل {u٢٠١٣} المناسبات القوميه {u٢٠١٣} عيد السويس {u٢٠١٣} عيد تحرير سيناء {u٢٠١٣} عيد تحرير طابا . المبحث الثاني : أهميه الموسيقى {u٢٠١٣} التأليف لغوياً {u٢٠١٣} موسيقياً {u٢٠١٣} وضع لحن الأإاني {u٢٠١٣} اللحن والغناء {u٢٠١٣} الأغنيه {u٢٠١٣} التعريف الاجرائي للأغنيه {u٢٠١٣} أغنيه الطفل وأهميتها {u٢٠١٣} أهدافها {u٢٠١٣} الخصائص الموسيقيه للأغنيه {u٢٠١٣} طرق تدريس النشيد والأغنيه . المبحث الثالث: وينقسم الى : أولا: -نبذه عن بعض المؤلفين والمطربين والمطربات الذين قدموا أعمال غنائيه خاصه بمختلف المناسبات فى مصر. ثانيا: -جدول يوضح بعض الأعمال الخاصه بالمناسبات -تحليل بعض الاعمال الخاصه بالمناسبات المختلفه (تحليل سمعي |