![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحدّدت مشكلة هذه الدراسة في التساؤل التالي: ما الدور الذي تسهم به وسائل الاتصال في تشكيل صورة دولة الإمارات العربيّة المُتَّحدة لدى الرأي العام المصري؟: وما طبيعة الجهود الاتصاليّة التقليديّة والجديدة التي يوظفها القائمون بالاتصال لتحسين هذه الصورة؟ وما تأثير تلك الجهود على الصورة الذهنية للدولة لدى الرأي العام المصري؟. وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها: -كان في مقدمة أشكال الاتصال بالمجتمع من جانب الموقع الإليكتروني لسفارة دولة الإمارات بالقاهرة محل الدراسة النشرات الإخبارية في المرتبة الأولى وفي المرتبة الثانية المسئولية الاجتماعية تجاه أفراد أو مؤسسات أو أحداث اجتماعية أو إنسانية: بينما جاء في المرتبة الثالثة والأخيرة الدعوة لتبني قضايا اجتماعية وإنسانية. -جاء في مُقدّمة البرامج الاتصاليّة التي تُنفّذها الأجهزة الإماراتيّة المسؤولة لتحسين صورة دولة الإمارات العربية المُتَّحِدة لدى شعوب العالم الخارجي المطبوعات: وتلاها المواد الإلكترونية على شبكة الإنترنت: وأخيرًا المواد الفيلمية. -أوضحت النسبة الأكبر من الجمهور المصري عينة الدراسة أنّهم يتابعون ما ينشر أو يذاع عن دولة الإمارات في وسائل الاتصال والإعلام المختلفة أحياناً: في حين أكّد البعض أنّهم يتابعون ما ينشر أو يذاع عن دولة الإمارات في وسائل الاتصال والإعلام المختلفة دائماً. |