Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري :
الناشر
آية محمد علي محمد على :
المؤلف
آية محمد علي محمد على
هيئة الاعداد
باحث / آية محمد علي محمد على
مشرف / شيماء ذو الفقار حامد زغيب
مشرف / شيماء ذو الفقار حامد زغيب
مشرف / شيماء ذو الفقار حامد زغيب
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
231ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
12/7/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على علاقة حجم التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومعدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك” و”تويتر” بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري: وكذلك تأثير بعض المتغير الوسيطة على شدة العلاقة بين المتغيرين: وتشمل المتغيرات الوسيطة: المتغيرات السياسية المتمثلة في: (الاهتمام السياسي: والمعرفة السياسية: والمشاركة السياسية التقليدية وغير التقليدية والمشاركة عبر الفيس بوك: والكفاءة السياسية الداخلية والخارجية: والاتجاه نحو القضية المسيطرة): وكذلك المتغيرات الديموغرافية المتمثلة في : (النوع {u٢٠١٣} السن {u٢٠١٣} المستوى التعليمي {u٢٠١٣} المستوى الاجتماعي الاقتصادي-الديانة): ومتغير جدارة الآخرين بالثقة وقد توصلت النتائج إلى أن هناك علاقة ارتباطية طردية بين التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومستوى الثقة السياسية لدى أفراد العينة: بينما لم توجد علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومستوى الثقة السياسية لدى المبحوثين.