Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين كل من العوامل الخمس الكبرى للشخصية وفعالية الذات الأكاديمية والإرجاء الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية المحرومين ثقافيا =
الناشر
ناصر محمدي عبدالمحسن مسلم :
المؤلف
ناصر محمدي عبدالمحسن مسلم
هيئة الاعداد
باحث / ناصر محمدي عبدالمحسن مسلم
مشرف / سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
مشرف / أسماء توفيق مبروك
مشرف / سوسن إبراهيم أبو العلا شلبى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
151ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
12/8/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين كل من العوامل الخمس الكبرى للشخصية وفعالية الذات الأكاديمية والإرجاء الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية المحرومين ثقافيا . وقد توصلت الدراسة للنتائج التالية:- ١ - وجود علاقة ارتباطيه سالبة دالة إحصائيًا بين الإرجاء الأكاديمي والتحصيل الدراسي ٢ - وجود علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيًا بين فاعلية الذات الأكاديمية والتحصيل الدراسي ٣ - وجود علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيًا بين العوامل الخمس للشخصية والتحصيل الدراسي ٤ - قدرة عوامل الشخصية الخمسة: فاعلية الذات الأكاديمية و الإرجاء الأكاديمي بالتنبؤ بالتحصيل الدراسى مع اختلاف نسبة مساهمة كل منهم فى تفسير التباين فى الدرجات ٥- كان الإرجاءأقوى منبئ بالتحصيل الدراسي من بقية متغيرات الدراسة.ولقد ساهمت متغيرات الدراسة العوامل الخمس الكبرى للشخصية وفعالية الذات الأكاديمية والإرجاء الأكاديمي فى تفسير1,47%0 من التباين فى درجات التحصيل الدراسى. :