Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مصداقية المادة الصحفية المقدمة فى البوابات الإلكترونية الإخبارية المصرية وعلاقتها بالقارئية :
الناشر
أحمد فتحى محمد محمود :
المؤلف
أحمد فتحى محمد محمود
هيئة الاعداد
باحث / أحمد فتحى محمد محمود
مشرف / محمود علم الدين
مشرف / سهير عثمان
مشرف / محمود علم الدين
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
220ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
9/5/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الصحافة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التحليلية التى تهدف إلى إلى التعرف على تأثير العوامل الديموغرافية والسمات والخصائص الفردية والشخصية والعوامل التكنولوجية والشكلية فى إدراك الجمهور والقائم بالاتصال لمصداقية المواد الصحفية المقدمة فى البوابات الإخبارية الإلكترونية المصرية: ذات نظم الملكية المختلفة (قومية-خاصة-حزبية): وطبيعة علاقتها بالقارئية خلال عام 2016واستخدمت الدراسة منهجى المسح الإعلامى وأسلوب المنهجية المقارنة عن طريق صحيفة استبيان إلأكترونى على عينة عمدية مكونة من 400 مفردة من قراء البوابات الإلكترونية المصرية: وثمانى مقابلات متعمقة مع رؤساء تحرير بوابات (الأهرام الإلكترونية - المصرى اليوم - اليوم السابع - الوطن - البوابة نيوز - فيتو {u٢٠١٣} الوفد): مستخدمًا نموذجًا نظريًا مستحدثا فى تقييم المصداقية الإلكترونية: يتم استخدامه للمرة الأولى فى الدراسات العربية. وأسفرت الدراسة عن أن تصدر بوابة إلكترونية مصرية لترتيب الأعلى قارئية لا علاقة له بمصداقية محتواها بمعنى آخر أن تمتع بوابة إلكترونية بقارئية مرتفعة ليس دليلا على أنها تقدم محتوى صحفيا ذا مصداقية: والأمر ينطبق كذلك على التمتع بمعدل زيارات عالى