Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على مدخل ريجيو إميليا لتحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة /
الناشر
فاطمة فتحى أمين عفيفى يونس :
المؤلف
فاطمة فتحى أمين عفيفى يونس
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة فتحى أمين عفيفى يونس
مشرف / منى محمد على جاد
مشرف / هبة حسين طلعت حامد
مشرف / منى محمد على جاد
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
178ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
25/3/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية البرنامج القائم على مدخل ريجيو إميليا في تحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة: حيث تم تطبق برنامج الدراسة فى روضة الأورمان الرسمية بالدقى. و استخدمت هذه الأدوات (اختبار مصور للتعرف على مدى تحقيق البرنامج لبعض معايير تعلم العلوم بوثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر لدى الطفل باستخدام مدخل ريجيو إميليا: بطاقة ملاحظة أداء الأطفال قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة): و اختبار رسم الرجل لقياس ذكاء الأطفال ”جودإنف-هاريس”). وقد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 60 طفلًا و طفلة: مقسمين إلى مجموعتين: تجريبية: و أخرى ضابطة. و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على مدخل ريجيو إميليا لتحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة