Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وتنافسية المدن السياحية الثقافية (City Brand)تميز المدينة /
الناشر
نورهان محمد عبدالعزيز :
المؤلف
نورهان محمد عبدالعزيز
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
197ص(9ص مطوية) ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

يتناول البحث مدخل جديد يسمى عملية تميز المدينة يمكن من خلاله التحكم فى تحسين الصورة البصرية المميزة العالمية للمدن المصرية وإمكانياتها للتنافس عالمياً حتى يكون للمدينة شخصية وهوية متفردة لجذب إنتباه العالم وتحقيق الرخاء الاقتصادى والاجتماعى والعمرانى والبيئى. وذلك من خلال دراسة الفكر العام لعملية التميز وتأثيراتها على العمران ونماذج تقييمها وتفعيلها وعلاقتها بالسياحة الثقافية مع التركيز على عملية التميز السياحى الثقافى للمدن السياحية الثقافية، ودراسة وضع المدن المصرية من عملية التميز بهدف استنتاج نموذج منهجى مقترح لتفعيل عملية التميز على المدن السياحية الثقافية المصرية وهو بمثابة خطوة على طريق تحقيق عناصر التميز التى يمكن من خلالها تفعيل التنمية المستدامة فى المدن المصرية عن طريق رفع مستوى المعيشة للمجتمع