![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تطوير إدارة التعليم قبل الجامعي في ليبيا في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة: ذلك من خلال التعرف على ثلاثة مداخل إدارية من الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة التعليم قبل الجامعي وهي مدخل إدارة الجودة الشاملة وإعادة الهندسة الإدارية والإدارة الإلكترونية: والتعرف على أهميتها ومبادئها ومتطلباتها والمعوقات التي تواجه تطبيقها في إدارة التعليم قبل الجامعي: وتجارب الدول المتقدمة في تطبيقها لهذه الإدارات في مؤسساتها التعليمية: والتعرف على واقع إدارة التعليم قبل الجامعي بليبيا والوضع الحالي لها في ظل الظروف الراهنة: وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي: وأسلوب السيناريوهات: ثم وضع تصور مقترح للخطة التنفيذية لأكثر السيناريوهات موافقة لتطوير إدارة التعليم قبل الجامعي في ليبيا في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة |