Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج إعلامى قائم على مهارات التفكير العلمى فى تنمية الاتجاه نحو العلم والتوجهات الدافعية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
الناشر
محمد رجب ماهر محجوب :
المؤلف
محمد رجب ماهر محجوب
هيئة الاعداد
باحث / محمد رجب ماهر محجوب
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / محمد عاطف عطيفي
مشرف / نادية محمود شريف
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
204ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
21/1/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج إعلامى قائم على مهارات التفكير العلمى فى اتجاهات التلاميذ نحو العلم وفى التوجهات الدافعية للتلاميذ ( داخلية {u٢٠١٣} خارجية): وقام الباحث بإعداد برنامج إعلامى: واستخدم التصميم التجريبى ذا المجموعة التجريبية التى تعرضت للبرنامج الإعلامى: والمجموعة الضابطة التى لم تتعرض لهذا البرنامج: مع التطبيق القبلى و البعدى لأدوات الدراسة المتمثلة فى: مقياس الاتجاه نحو العلم: ومقياس التوجهات الدافعية على أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة والبالغ عددها (80) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بإحدى مدارس محافظة الجيزة: وذلك خلال العام الدراسى 2015/2016: وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لمقياس الاتجاه نحو العلم ومقياس التوجهات الدافعية لصالح المجموعة التجريبية: وهو ما يشير إلى تأثير البرنامج الإعلامى على تلاميذ المجموعة التجريبية