الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب الواجبات الحركية علي مستوي أداء المهارات الحركية المركبة الاستلام ثم التمرير- الاستلام ثم الجري بالكرة ثم التمرير - الاستلام ثم المراوغة ثم التمرير - الاستلام ثم المراوغة ثم التصويب في كرة القدم لطلاب كلية التربية الرياضية- واستخدم المنهج التجريبي باستخدام التصميم ذي القياسين القبلي- البعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية يطبق عليها البرنامج المقترح بأسلوب الواجبات الحركية والأخرى ضابطة يطبق عليها البرنامج التقليدي بأسلوب الأوامر، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة (التدريس) تخصص كرة القدم بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الجامعي 2021/2022م وقوامها (50) طالب للعينة الأساسية تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، وأشارت أهم النتائج إلى البرنامج التعليمي باستخدام كلا من أسلوب الواجبات الحركية و أسلوب الأوامر قد ساهما في تحسن مستوي المهارات المركبة في كرة القدم لمجموعتي البحث بينما تفوقت المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في (زمن ودقة الاستلام ثم التمرير، دقة الاستلام ثم الجري بالكرة ثم التمرير، زمن ودقة جملة الاستلام ثم المراوغة ثم التصويب) ، ومن أهم توصيات الباحث استخدام البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الواجبات الحركية في تنمية الأداءات الحركية المركبة في كرة القدم لطلاب التخصص بكليات التربية الرياضة ، استخدام أسلوب الواجبات الحركية في زيادة فعالية التدريس للطلاب لاسيما تعليم المهارات في كرة القدم. |