Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أدوار الأكاديمية المهنية للمعلمين بمصر في ضوء خبرات بعض الدول /
المؤلف
إيمـان عثمـان حـامد،
هيئة الاعداد
باحث / إيمـان عثمـان حـامد
مشرف / نجوى يوسف جمال الدين
مشرف / وفاء أحمد ابوزيد
مناقش / صلاح الدين عبد العزيزغنيم
مناقش / فاروق جعفر عبد الحكيم
الموضوع
التعليم - مصر 101448
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
5/3/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - اصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 325

from 325

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية في تطوير أدوار الأكاديمية المهنية للمعلمين في مجال التنمية المهنية للمعلم، في ضوء خبرات بعض الدول، التعريف بأهم الاتجاهات التربوية الحديثة في مجال التنمية المهنية للمعلم، والاسترشاد بها في تطوير أدوار الأكاديمية المهنية للمعلمين، والتعريف بطبيعة الأكاديمية المهنية للمعلمين محليًّا وعالميًّا، من حيث فلسفتها، وأهدافها، وأدوارها، وتستخدم الدراسة المنهج الوصفي، تم تحديد حجم عينة البحث، وَفْقَ المعالم التي تم تحديدها في ضَوْء حجم المجتمع محلّ البحث (أعضاء هيئة التعليم المصري، ومديرو فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات والمدربون، والمراجعون الخارجيون المعتمدون بالأكاديمية المهنية للمعلمين)، حيث درجة الثقة (95%)، نسبة الخطأ المسموح به بحدود (5%)، ودرجة الصلاحية(2%).