الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن كيفية تفعيل دور الأنشطة التربوية بالمدرسة الثانوية الفنية بمحافظة السويس؛ للحد من تداعيات التفكك الأسري. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي. و تكونت عينة الدراسة الأساسية من (99) طالبة من طالبات السنة النهائية بمدارس التعليم الفني نظام الخمس سنوات، وهي: المدرسة الفنية الصناعية بإدارة شمال السويس، والمدرسة الفندقية بإدارة جنوب السويس، والمدرسة التجارية بإدارة جنوب السويس. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها : أن الأنشطة التربوية في المدرسة الثانوية الفنية -نظام الخمس سنوات- تعمل على الحد من تداعيات التفكك الأسري بدرجة متوسطة، وأن الطالبات التي تعانين من تفكك أسري لم تحقق أي تقدم دراسي ملموس وملحوظ، كما انعكست آثار التفكك الأسري على الحالة النفسية والمزاجية للطالبات؛ إذ إن علاقاتهن بصفة عامة تتسم بالقلق والتوتر. |