الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة: تبلورت في التساؤل الرئيس التالي ما علاقة تعرض الشباب لإصدارات إدارة الشؤون المعنوية بوزارة الدفاع بالإنتماء الوطني لديهم؟ يتمثل الهـدف الرئيسي للدراسة: في التعرف على علاقة تعرض الشباب لإصدارات الشئون المعنوية بوزارة الدفاع بتعزيز مفهوم الإنتماء الوطني لديهم. نوع الدراسة ومنهجها تنتمي الدراسة الى الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح لعينة من إصدارات الشئون المعنوية بوزارة الدفاع وعينة من الشباب المصري في المرحلة العمرية من (15 – 21) قوامها (387) مفردة من الذكور والإناث من محافظة القاهرة والقليوبية والبحر الأحمر. أداة الدراسة: استمارة الاستبيان وشملت مقياس الإنتماء الوطني. حدود الدراسة: أ- حدود موضوعية: دور إصدارات الشئون المعنوية في تعزيز الإنتماءالوطني لدى الشباب. ب- حدود مكانية: محافظة البحر الأحمر ومحافظة القاهرة ومحافظة القليوبية. ج- حدود زمانية: تتمثل في الفترة التي قامت فيها الباحثة بتطبيق إجراءات الدراسة التحليلية (توصيف إصدارات الشئون المعنوية من شهر فبراير 2022 إلى شهر مايو 2022 وتم تطبيق الإستبانة من شهر مايو 2022الى شهر يوليو 2022. نتائج الدراسة:- 1. وجدت علاقة طردية إيجابية بين تعرض الشباب لإصدارات الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية ومستوي الانتماء لديهم،وهي علاقة دالة عند (0.01). 2. وجدت علاقة طردية إيجابية بين قراءة الشباب لمجلتي المجاهد والنصر ومستوي الانتماء لديهم،وهي علاقة دالة عند (0.01)، وبثبات هذا الفرض الفرعي يثبت صحة الفرض الرئيس للدراسة. 3. وجدت علاقة طردية إيجابية بين تفاعل الشباب مع صفحة المتحدث العسكري بالفيس بوك ومستوي الانتماء لديهم، وهي علاقة دالة عند (0.01). 4. وجدت علاقة طردية إيجابية بين متابعة الشباب لقناة وزارة الدفاع المصرية باليوتيوب ومستوي الانتماء لديهم، وهي علاقة دالة عند (0.01)، وبثبات هذا الفرض الفرعي أيضًا يثبت صحة الفرض الرئيس للدراسة. |