الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التحقق من دور اليقظة الاستراتيجية في تعزيز الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على الشركة المصرية للاتصالات, وكذلك التعرف علي طبيعة ودرجة العلاقة بين هذه المتغيرات، واعتمد الباحث علي المنهج الوصفي التحليلي وأُخذت عينة مكونة من (249) مفردة وكان الصالح منها (249) مفردة وجمعت منها البيانات وتم تحليلها بواسطة برنامج SPSS، وتوصل البحث إلي عدد من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد اليقظة الاستراتيجية المتمثلة في (اليقظة البيئية, اليقظة التكنولوجية, اليقظة التنافسية, اليقظة التجارية) والميزة التنافسية بالشركة المصرية للاتصالات بالشرقية, وذلك بدرجة ثقة 95% ”، ووجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لليقظة الاستراتيجية علي تعزيز الميزة التنافسية بالشركة المصرية للاتصالات بالشرقية, وذلك بدرجة ثقة 95% ”، وعدم وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين آراء العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بالشرقية حول الميزة التنافسية وفقاً (للعمر, والمؤهل العلمي, وعدد سنوات الخبرة), وذلك بدرجة ثقة 95%. |