Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور اليقظة الاستراتيجية في تعزيز الميزة التنافسية :
المؤلف
الصوالحي, خالد السيد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / خالد السيد حسن الصوالحي
مشرف / محمد أبو القمصان عبدالوهاب
مشرف / سامح عبد المقصود ابو الدهب
مناقش / رمضان محمود عبدالسلام
مناقش / علي أحمد عبدالقادر
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/12/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

هدفت الدراسة الى التحقق من دور اليقظة الاستراتيجية في تعزيز الميزة التنافسية: دراسة تطبيقية على الشركة المصرية للاتصالات, وكذلك التعرف علي طبيعة ودرجة العلاقة بين هذه المتغيرات، واعتمد الباحث علي المنهج الوصفي التحليلي وأُخذت عينة مكونة من (249) مفردة وكان الصالح منها (249) مفردة وجمعت منها البيانات وتم تحليلها بواسطة برنامج SPSS، وتوصل البحث إلي عدد من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد اليقظة الاستراتيجية المتمثلة في (اليقظة البيئية, اليقظة التكنولوجية, اليقظة التنافسية, اليقظة التجارية) والميزة التنافسية بالشركة المصرية للاتصالات بالشرقية, وذلك بدرجة ثقة 95% ”، ووجود تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية لليقظة الاستراتيجية علي تعزيز الميزة التنافسية بالشركة المصرية للاتصالات بالشرقية, وذلك بدرجة ثقة 95% ”، وعدم وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين آراء العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بالشرقية حول الميزة التنافسية وفقاً (للعمر, والمؤهل العلمي, وعدد سنوات الخبرة), وذلك بدرجة ثقة 95%.