Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمطي الإنفوجرافيك في تنمية مفاهيم الجودة والوعي بالمعايير القياسية للاعتماد
لدى معلمي الأزهر بأسيوط /
المؤلف
محمد، صفاء كمال سيد.
هيئة الاعداد
مشرف / صفاء كمال سيد محمد
مشرف / وليد يوسف محمد
مشرف / محمد ضاحى محمد تونى
الموضوع
المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

هدف البحث إلى قياس أثر نمطى الإنفوجرافيك الثابت والمتحرك في تنمية مفاهيم الجودة، والوعى بالمعايير القياسية للاعتماد لدى معلمي الأزهر بأسيوط، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل وهو نمط الإنفوجرافيك( ثابت – متحرك) على المتغيرات التابعة( مفاهيم الجودة – المعايير القياسية للاعتماد). تم استخدام أداتين للبحث هما : الاختبار التحصيلي لمفاهيم الجودة – ومقياس الوعى بالمعايير القياسية للاعتماد، تكونت عينة البحث من
(60) معلم ومعلمة تم توزيعهم على مجموعتين، واستخدم اختبار(ت)لإجراء المقارنات الثنائية بين المجموعتين، وحساب مربع ايتا لحساب حجم تأثير الإنفوجرافيك بنمطيه الثابت والمتحرك على مستوى التحصيل لمفاهيم الجودة والوعى بالمعايير القياسية للاعتماد فى حالة وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعتين، أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين
(عينة البحث) للمجموعات التجريبية فى الاختبار التحصيلي لمفاهيم الجودة، وكذلك أشارت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين
(عينة البحث) للمجموعات التجريبية لمقياس الوعى بالمعايير القياسية للاعتماد وذلك لصالح المجموعة التي استخدمت الإنفوجرافيك المتحرك.