Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لتصميم الشخصيات الرقمية فى افلام بيكسار / =
المؤلف
إبراهيم، سماء سعد إبراهيم سعد.
هيئة الاعداد
باحث / سماء سعد ابراهيم سعد ابراهيم
مشرف / حسن ابراهيم محمود
مشرف / نيفين عبد اللطيف محمد
مناقش / أماني أمين رضا
الموضوع
الأفلام - شخصيات .
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
134 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
11/8/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الفنون الجميلة - الديكور
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

يعتبر ستوديو بيكسار من الاستديوهات الرائدة في مجال سينما التحريك الرقمي منذ نشأتها علي يد مطوري برمجيات البعد الثالث في معهد نيويورك للتكنولوجيا، فهو استوديو أمريكي لانتاج أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد يقع في إيمرفيل Emeryville ، وقد حصل الاستوديو على 27 جائزة أكاديمية ، و 8 جوائز غولدن غلوب ، و 3 جوائز جرامي ، إلى جانب العديد من الجوائز والشهادات الأخرى.
تأسست بيكسار باسم ”جرافيكس جروب” The Graphics group ، وهي ثلث قسم الكمبيوتر في ”لوكاس فيلم” والذي تم إطلاقه في عام 1979 بتعيين الدكتور إد كاتمول من معهد نيويورك للتكنولوجيا، حيث كان مسؤولاً عن مختبر رسومات الكمبيوتر (CGL) في معهد نيويورك للتكنولوجيا ، حيث كان الباحثون رائدين في العديد من تقنيات الكمبيوتر.
اهتم البحث بشكل خاص بتحليل دراسة تصميم الشخصيات الرقمية في أفلام بيكسار بمراحلها والمتنوعة كجانب تشريحي يمكن أن يشكل مرجعية ليست علي المستوي الفني فقط بل أيضاً علي مستوي بنائية العمل في بيكسار ككل حيث يتجاوز مفهوم الشخصية من مجرد الشخصية المتحركة الي شخصية الفيلم وبناء القصة والمراحل المتعددة لانتاج الشخصية فنياً وتقنياً من خلال بنائية العمل الدرامي.