الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تقديم استراتيجية مقترحة لتحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي ، من خلال التعرف على مستوى تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها ، وكذلك التعرف على معوقات تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، والاستبيان كأداة لجمع المعلومات ، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية ،وتم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت (322)عضو هيئة تدريس من مجتمع الدراسة البالغ (2399)عضوا ،وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن مستوى تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها جاء متوسطا وبمتوسط وزني بلغ (2.7740) ،ودرجة توافر معوقات تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها جاءت كبيرة وبمتوسط وزني بلغ (3.4255)، وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم استراتيجية مقترحة لتحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي . |