Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة لتحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي /
المؤلف
شوشه، محمد صبحي عبد المحسن.
هيئة الاعداد
باحث / محمد صبحي عبد المحسن شوشه
مشرف / مجدي محمد يونس
مشرف / محمود فوزي أحمد بدوي
مناقش / عبد التواب عبد اللاه عبد التواب دسوقى
مناقش / احمد محمود عياد
الموضوع
الجامعات والكليات. الادارة التعليمية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
317 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقديم استراتيجية مقترحة لتحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي ، من خلال التعرف على مستوى تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها ، وكذلك التعرف على معوقات تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، والاستبيان كأداة لجمع المعلومات ، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية ،وتم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت (322)عضو هيئة تدريس من مجتمع الدراسة البالغ (2399)عضوا ،وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن مستوى تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها جاء متوسطا وبمتوسط وزني بلغ (2.7740) ،ودرجة توافر معوقات تحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها جاءت كبيرة وبمتوسط وزني بلغ (3.4255)، وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم استراتيجية مقترحة لتحقيق التميز المؤسسي لجامعة المنوفية في ضوء مدخل التسويق الداخلي .