الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى كيف يمكن التخطيط لتطوير الإشراف الإدارى بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان ؟ ويتفرع من التساؤل الرئيس التساؤلات الفرعية التالية: 1- ما الإطار النظرى والمفاهيمى للإشراف الإدارى ؟ 2- ماملامح الفلسفة الإدارية بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان ؟ 3- ما أهم المعالم الأساسية لمدخل الأيزوفى تطوير الإشراف الإدارى بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان ؟ 4- ما أهم المعوقات التى تواجه الإشراف الإدارى بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان ؟ 5- ما الإستراتيجية المقترحة لتطوير أساليب الإشراف الإدارى بشكل خاص فى ضوء منظومة إدارة الجودة الشاملة وبخاصة (مدخل الأيزو 37001)؟ أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى: 1- التعرف على أهم ملامح الفلسفة الإدارية بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان. 2- التعرف على واقع وامكانية التخطيط لتطوير الإشراف الإدارى بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان فى ضوء مدخل الأيزو 37001. 3- الكشف عن اثر متغيرات النوع والمؤهل العلمى وسنوات الخبرة للمشرفين الإداريين وتقديرات أفراد عينة البحث حول أساليب الإشراف الإدارى بمدارس التعليم مابعد الأساسى بسلطنة عمان. منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. |