الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract مقدمـــة: غالبية مسببات عدوى أمراض الدم خطيرة ومعدية للغاية و شائعة بين المتخصصين في الرعاية الصحية. وخاصة طالبات التمريض هم أكثر عرضة للعدوى. طريقة التعليم القائمة على إنشاء أدوات تقنية وأداة رائعة اخرى لتقديم المحتوى بشكل فعال هي بديل ممتاز للاجتماعات الافتراضية وهي اجتماعات زووم. الهدف: من الدراسة الحالية: تقييم تطبيق ارشادات منع و الوقاية من العدوى التي تنتقل عن طريق الدم باستخدام التعليم النقال على معلومات وممارسات طالبات التمريض. الطريقة: تم استخدام تصميم شبه تجريبي. وتم تضمين 100 طالبة تمريض مسجلات في المستويات الاول و الثاني و الثالث في مدرسة التمريض الفنية للبنات بمحلة دمنة. تم استخدام اداتين لجمع بيانات طالبات التمريض اولاً: معرفة مسببات عدوى الامراض التي تنتقل عن طريق الدم وتتكون من جزئين الخصائص الديموغرافية للطالبات ومعرفة الطالبات بمسببات العدوى. ثانياً: الممارسات فيما يتعلق بمسببات عدوى الامراض التي تنتقل عن طريق الدم. النتائج: تم العثور على فروق ذو دلالة احصائية بين معرفة وممارسات الطالبات في الدراسة الحالية قبل وبعد تطبيق ارشادات منع و الوقاية من العدوى التي تنتقل عن طريق الدم باستخدام التعليم النقال. الاستنتاج: من نتائج الدراسة الحالية تم استنتاج يعد تطبيق الارشادات باستخدام التعليم النقال مثل اجتماع سحابة زووم طريقة تعليمية فعالة لطالبات التمريض وكان له تاثير كبير على تحسين معرفة الطالبات المدروسات و ممارساتهن للوقاية من العدوى التي تنتقل بالدم. التوصيات: يتم تنفيذ ارشادات التدريب بشكل روتيني للوقاية من العدوى التي تنتقل عن طريق الدم في مدرسة التمريض كل عام مع بداية العام الدراسي. |