![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى دراسة اثر التحول الرقمي على رضا المواطن بديوان عام محافظة كفر الشيخ وينقسم من الهدف الرئيسي الأهداف الفرعية التالية: دراسة أثر التوجه الرقمي للإدارة العليا وأثر لتجربة العملاء وأثر الثقافة التكنولوجية واثر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على رضا المواطن بديوان عام محافظة كفر الشيخ، يتمثل مجتمع الدراسة في المواطنين المترددين على ديوان عام محافظة كفر الشيخ وهي من ضمن القطاعات الحكومية التي تعمل في القطاع الخدمي لمحافظة كفر الشيخ، ويتميز ديوان عام المحافظة بكثرة المترددين عليه، وتتمثل عينة الدراسة في عينة عشوائية مختارة بالطريقة العشوائية ووفقا لمعيار إمكانية الوصول من المواطنين المترددين على ديوان عام محافظة كفر الشيخ وكانت أهم النتائج رفض الفرض العدمي الفرعي الأول والذي ينص على أنه ”لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التوجه الرقمي للإدارة العليا ورضا المواطنين” وقبول الفرض البديل الذي ينص على أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التوجه الرقمي للإدارة العليا ورضا المواطنين”، ورفض الفرض العدمي الفرعي الثاني والذي ينص على أنه لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تجربة العملاء ورضا المواطنين” وقبول الفرض البديل الذي ينص على أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تجربة العملاء ورضا المواطنين، ورفض الفرض العدمي الفرعي الثالث الذي ينص على أنه ” لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الثقافة التكنولوجية ورضا المواطنين” وقبول الفرض البديل بأنه ”توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الثقافة التكنولوجية ورضا المواطنين”، ورفض الفرض العدمي الفرعي الرابع الذي ينص على أنه ” لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورضا المواطنين” وقبول الفرض البديل الذي ينص على أنه ”لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورضا المواطنين”، ورفض الفرض الرئيسي للدراسة الذي ينص على أنه ”لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التحول الرقمي ورضا المواطنين وقبول الفرض البديل الذي ينص على أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين التحول الرقمي ورضا المواطنين. |