الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: عرض الإطار المفاهيمي للتحول الرقمي، توضيح دواعي إعداد الطالبةفي ضوء التحول الرقمي والتعرف على الواقعورصد المشكلات التي تعوق إعدادها ،التعرف على متطلبات إعدادها في ضوء التحولالرقميووضع تصور مقترح لإعداد الطالبة لمعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء التحول الرقمي منهجالدراسة: الوصفي التحليلي، عينة الدراسة:(117) من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة المبكرة وهم (44) من الأساتذة، و(73) من الأساتذة المساعدين بواقع (14)عضو من جامعة أسيوط،(16) عضو من جامعة الاسكندرية،(22)عضو من جامعة عين شمس،(16)عضو من جامعة المنصورة،(13)عضو من جامعة بورسعيد،(36)عضو من جامعة القاهرة، أداة الدراسة: استبانة لرصد الآراء قُسمت الى المحاور التالية: المحور الأول: واقع إعداد الطالبة المعلمة، المحور الثاني:معوقات إعداد الطالبةالمعلمة،المحور الثالث:متطلبات إعداد الطالبة المعلمة. وأسفرت نتائج الدراسة عن: وضع تصور مقترح لإعداد الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة في ضوء التحول الرقمي. |