![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تكمن فكرة الدراسة فى مدى أتخاذ معايير الجودة كفكر و اتجاه له فلسفته من تخطيط و تنظيم و توجيه و متابعة بجدية لتطوير بنية العملية التعليمية للتربية الموسيقية و تحقيق أهدافها: و من خلال استمارة استطلاع الرأى التى طبقتها الباحثة حول واقع التربية الموسيقية بمرحلة التعليم الأساسى لاحظت العديد من المشكلات و التحديات التى تعيق تحقيق أهدافها: مما أدي إلى التفكير في أجراء هذا البحث للوصول إلى بعض المعالجات و الحلول الخاصة بمعوقات تطوير التربية الموسيقية من خلال معايير الجودة الشاملة. و قد اشتملت الدراسة الحالية على ما يلى: مشكلة البحث: يمكن بلورة مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالى: كيف يمكن تطوير التربية الموسيقية بمرحلة التعليم الأساسى بمصر في ضوء معايير الجودة؟ و ينبثق من هذا السؤال الرئيس بعض الأسئله الفرعيه و هى: ما الأسس النظرية للتربية الموسيقية و التحديات التى تواجهها؟ ما الأسس الفلسفية للجودة الشاملة فى التربية الموسيقية؟ م اواقع تطبيق التربية الموسيقية فى مرحلة التعليم الأساسى بمصر لمعايير الجودة (دراسة ميدانية)؟ ما أهم التوصيات و المقترحات لتطوير التربية الموسيقية فى مرحلة التعليم الأساسى بمصر فى دور معايير الجودة |