Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى بإستخدام عناصرالسينوغرافيا لتنمية مهارات الطالبة المعلمة لإثراء العرض المسرحى =
الناشر
إيمان السعيد السعيد التهامى :
المؤلف
إيمان السعيد السعيد التهامى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
190 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

هدف الرسالة: التحقق من فاعلية برنامج تدريبى بإستخدام عناصر السينوغرافيا لتنمية مهارات الطالبة المعلمة لإثراء العرض المسرحى. عينة الدراسة: تتكون من 30 طالبة معلمة من طالبات الفرقة الثالثة كلية رياض الأطفال - جامعة المنصورة: و العينة تمثلت فى مجموعة واحدة تجريبية. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات عينة الدراسة فى التطبيق القبلى و البعدى لإستمارة تحليل و تقييم عناصر السينوغرافيا للعرض المسرحى برياض الأطفال ككل لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي في مقياس توظيف عناصر السينوغرافيا فى عروض المسرح داخل الروضة ككل لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المعلمات فى استمارة تحليل و تقييم عناصر السينوغرافيا للعرض المسرحى برياض الأطفال و مقياس توظيف عناصر السينوغرافيا فى عروض المسرح داخل الروضة”. لا توجد فروق دالة احصائية بين متوسطات درجات المعلمات العينة فى القياسين البعدي والتتبعي لتطبيق برنامج الدراسة على مقياس توظيف عناصر السينوغرافيا فى عروض مسرح الروضة في اتجاه القياس التتبعي. لا توجد فروق دالة احصائية بين متوسطات درجات المعلمات العينة فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الدراسة علي استمارة تحليل و تقييم عناصر السينوغرافيا للعرض المسرحى برياض الأطفال فى اتجاه القياس التتبعى