Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية قائمة على الخرائط الذهنية و أثرها فى تنمية الانتباه السمعى و مهارات الذكاء الوجدانى من خلال الصولفيج العربى لدى طلاب التربية الموسيقية :
الناشر
شيماء عبدالعال محمد :
المؤلف
شيماء عبدالعال محمد
هيئة الاعداد
باحث / شيماء عبدالعال محمد
مشرف / خالد حسن عباس
مشرف / أميمة مصطفى كامل
مناقش / مخلص محمود عبد الحميد
مناقش / سميرة على حسن المذكورى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
219 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
11/12/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - العلوم النفسية والتربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

يشتمل هذا البحث على أربعة فصول كما يلى: الفصل الأول مدخل الدراسة يتضمن مقدمة البحث - مشكلة البحث - تساؤلات البحث - أهداف البحث - أهمية البحث - مصطلحات البحث - إجراءات البحث (منهج البحث - حدود البحث - عينة البحث - أدوات البحث). الفصل الثانى الإطار النظرى ينقسم الى أربع محاور (المحور الأول استراتيجية الخرائط الذهنية - المحور الثانى الانتباه السمعى: المحور الثالث مهارات الذكاء الوجدانى: المحور الرابع الصولفيج العربى). الفصل الثالث الدراسات السابقة و ينقسم الى أربع محاور (دراسات تناولت استراتيجية الخرائط الذهنية: دراسات تناولت الانتباه السمعى: دراسات تناولت مهارات الذكاء الوجدانى: دراسات تناولت الصولفيج العرب). الفصل الرابع منهج الدراسة و الاجراءات ينقسم الى (الدراسة الاستطلاعية: و الدراسة الأساسية). الفصل الخامس تحليل النتائج و تفسيرها يشتمل هذا الفصل على نتائج البحث التى توصلت اليها الباحثة من خلال الإجابة على فروض البحث: الى جانب تقديم التوصيات: بالإضافة الى المراجع العربية و الأجنبية: ملاحق البحث