Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر قيمة العلامة التجارية على الولاء للعلامة التجارية :
الناشر
محمد عبدالفضيل هلال :
المؤلف
محمد عبدالفضيل هلال
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالفضيل هلال
مشرف / هشام سيد سليمان عبدالله
مشرف / هشام سيد سليمان عبدالله
مشرف / هشام سيد سليمان عبدالله
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
165ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم ادارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

يهدف البحث الى التأصيل النظرى لكلا من: قيمة العلامة التجارية و الولاء للعلامة التجارية و معرفة قيمة العلامة التجارية و أبعادها المختلفة على الولاء للعلامة التجارية. كما يهدف البحث أيضا الى التعرف على تأثير العوامل الديموجرافية (السن - النوع - المؤهل التعليمى) على الولاء للعلامة التجارية. و أخيرا يهدف البحث الى وضع نموذج وصفى مقترح لقياس تأثير قيمة العلامة التجارية على الولاء للعلامة التجارية لبنك مصر. و كانت متغيرات البحث هى قيمة العلامة التجارية كمتغير مستقل و أبعادها هى: الجودة المدركة للعلامة التجارية: و الوعى بالعلامة التجارية: و الصورة الذهنية للعلامة التجارية و الارتباطات بالعلامة التجارية و المتغير الأخر هو الولاه للعلامة التجارية و هو المتغير التابع. و تم التطبيق على عينة عشوائية منتظمة من عملاء بنك مصر باستخدام اسلوب المقابلات الشخصية لجمع البيانات باستخدام قائمة استقصاء و تحليل نتائج الاستجابات باستخدام برنامج (سبسس) و قد تم التحليل باستخدام الإحصاء الوصفى و الإحصاء التحليلى مثل اختبار الثبات و الصدق و اختبار الارتباط بين المتغيرات و معامل الانحدار البسيط