الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى: إلى تصميم حقيبة تدريب مدمج لتنمية أداء المعلمات فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة: و استخدمت الباحثة لتحقيق ذلك المنهج شبه التجريبى على مجموعة واحدة: حيث تم التطبيق على عينه مكونه من (25) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة البحيرة ممن لديهم مهارات استخدام الانترنت: لمدة ثلاث أسابيع خلال شهر ديسمبر 2017: عن طريق الدمج بين التدريب وجهاً لوجه (6 أيام تدريبية): و التدريب الإلكترونى المتزامن ”3 أيام تدريبية”: لجانب التدريب الالكترونى غير المتزامن مما أتاح التنوع فى الأنشطة و المرونة فى الوقت: و تم استخدام عدة أدوات لتجميع البيانات الكمية و النوعية: و استخدمت الباحثة أسلوب التحليل النوعى و الكمى لمناسبته لطبيعة الدراسة. و توصلت الباحثة لعدة نتائج شملت تصميم حقيبة قائمة على التدريب المدمج تحتوى على دليل مدرب: دليل متدرب يشتمل على أوراق عمل و مادة قرائية: اختبار معرفى الكترونى: بطاقة ملاحظة لأداء المعلمة: و استبانة لتقييم البرنامج التدريبى المدمج: و دلت نتائج تطبيق تلك المكونات على فاعلية حقيبة التدريب المدمج فى (تنمية الجانب المعرفى: و الجانب الأدائي) لمعلمات رياض الاطفال فى تحقيق معايير تعلم الرياضيات لأطفال الروضة: كما كانت آراء المعلمات نحو عناصر البرنامج التدريبى إيجابية و أوصت الباحثة بتعميم ذلك التدريب على باقى المعلمات بمحافظة البحيرة: و تصميم حقائب تدريبية مدمجة على باقى مجالات محتوى منهج رياض الاطفال |