الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة فى إمكانية استخدام بعض المفاهيم الموسيقية فى تنمية الكفاءة الانفعالية لدى الأطفال المعاقين سمعياً: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تتكون عينة البحث من (10) أطفال و تتراوح أعمارهم الزمنية من (5-7) سنوات و الملتحقين بمركز (مارجرجس للأطفال المعاقين سمعياً) التابع لمنطقة هليوبوليس بمصر الجديدة. بمحافظة القاهرة. و اشتملت أدوات الدراسة على اختبار الذكاء لرافن، مقياس الكفاءة الانفعالية للأطفال المعاقين سمعياً: برنامج قائم على استخدام بعض المفاهيم الموسيقية لتنمية الكفاءة الانفعالية (إعداد الباحثة): و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج و نجاحه فى تنمية الكفاءة الانفعالية لدى الأطفال المعاقين سمعياً: و استمرارية فاعليته فى القياس التتبعى |