Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحديد العوامل المؤثرة على مشاركة العميل بمقترحات للمنظمة /
الناشر
مروة محمد مبروك :
المؤلف
مروة محمد مبروك
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
152ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 167

from 167

المستخلص

أدى اشتداد حدة المنافسة بين مختلف المنظمات الى ظهور العديد من التحديات و الصعوبات التى يجب على المنظمة مواجهتها لتتمكن من النجاح و الاستمرار و البقاء فى السوق. و لهذا اصبحت المنظمات تعمل جاهدة من أجل البحث عن كل ما هو جديد ليساعدها فى مواجهة المنافسة المحلية و العالمية. و من المفاهيم الحديثة التى قد تساعد المنظمات فى مواجهة التحديات مفهوم مشاركة العميل و الذى يعتبر احد الأدوات الهامة التى تمكن من إشراف العميل فى غنتاج و تقديم و تقييم الخدمة او المنتج من أجل تحسين خدمات و منتجات المنظمة: و تعزيز أدائها فى المستقبل و تحسينه عن غيرة من المنافسين. و تمثلت انواع مشاركة العميل فى المشاركة الاجبارية و التطوعية: و اهتم هذا البحث بدراسة المشاركة التطوعية نظرا لأهميتها لكل من العميل و المنظمة: و ركز البحث على نوع واحد من انواع المشاركة التطوعية و هو مقترحات العميل و تحديد اثر مجموعة من العوامل المؤثرة على العميل عند تقديمه لمقترحات للمنظمة: و هذه العوامل هى ثقة العميل: التزام العميل: خبرة العميل عن المنظمة